Thursday, March 22, 2018

طاقة النين

طاقة النين

بسم الله و على بركة الله .................................



اولا : ما هو النين Nen ؟؟؟

النين هي طاقو تنتج من جميع الاجسام الحية , ان فقد شخصٌ ما كل طاقة النين بمعنى استخدمها كلها فسيؤدي لوفاته على أي حال لم يحدث ان استنفذت أي شخصية كل طاقتها لذلك هذا الامر يحتاج لدليل رغم ان جون Gon اغمي عليه بعد ان استهلك جزءً كبيرا من طاقته اثناء قتاله مع رازور ( الاوفا الثالثة الحلقة رقم 8 )
,حسب المسلسل فان النين هي طاقة تتجمع من كل انحاء الجسم في اتجاه واحد لتكون كتلة من الطاقة بالطبع هذا يحدث من غير وعي الفرد , ان المسامات او الفتحات التي تتسرب منها طاقة النين تدعى شوكو Shouko , نستطيع القول ان اسلوب النين يعتمد فب اساسه على التحكم بهذه الطاقة و توجيهها حسب رغبة مستخدمها ,
هناك نقطة اخيرة لا بد ان اشير لها رغم ان النين مثلما اسلفنا القول طاقة تنتج من الاجسام الحية و تنتهي عند موت مستخدمها غالبا الا ان بعض الاشخاص ممن لديهم ( اصرار و عزم كبيرين او طاقة هائلة ) لا تنتهي طاقتهم عند الموت بل تهاجم القاتل ( ان كان هناك ) هذا هو بالضبط السبب الذي يمنع العناكب من مهاجمة كورابيكا .


ثانيا : السيطرة على النين و التحكم بها .
ان أي شخص يبدأ بتعلم النين لا بد ان يتدرب على فتح و غلق الشوكو لكي يسيطروا على تدفق النين و من الممكن ات يتم التدريب عليها تدريجيا من خلال التأمل , الطريقة الثانية هي ان يستقبلوا تدفقا من طاقو النين من مستخدم متمرس ليجبر المستخدم الجديد على السيطرة على تدفق النين لكنها خطرة جدا برغم انها سريعة جدا اذ ان من يجربها يعرض نفسه لخطر الاصابة الشديدة او حتى الموت , و متى تعلم مستخدم النين التحكم بالشوكو سيكون قادر على رؤية الهالة المحيطة بالجسم ( لان شوكو عيونهم مفتوحة ) , على أي حال تم التلميح بالمانجا على ان بعض الناس قادرين على التعلم و التحكم بالنين لوحدهم دون الحاجة لمعلم الا انه لم يتم ذكر امثلة .


ثالثا : ما الذي يؤثر على النين ؟
برغم ان النين طاقة مستمرة ة ثابتة لكل الكائنات الحية الا انها يتأثر بالعواطف و الرغبات , الذي يسمح لصاحبه بتعددية الاستعمال المدهشة , النين ايضا ممكن ان يتاثر بالكره أي ان مسنخدم النين ممكن ان يحول طاقته الى شخص ما يكره , الشخص الاخر ممكن ان يشعر بالطاقة كما لو كانت حقيقية ( أي يشعر بها في جسده ) ان لم يتمكن هذا الشخص من صد الطاقة او الدفاع عن نفسه فستؤذيه تلك الطاقة جسديا , للتوضيح يمكننا ان نذكر موت باكوندا وجه كورابيكا طاقة لها لايذائها و هي شعرت بالسلسلة تصيب قلبها رغم انه لم يكن هناك أي دليل مادي على وجودها و في النهاية ماتت بعد ان عجوت عن التخلص من النين ( بالتكلم للعناكب و نكث الشرط) على العموم سيتم شرح هذه الحادثة شرح مفصل لانها تعتمد على جوانب اخرى و لكن تم ذكرها للتوضيح فقط .

رابعا: كيفية تقوية النين :
طاقة النين تستجيب لرغبات مستخدمها , نتيجة لذلك فان مستخدم النين ممكن ان يزيد قوته عن طريق وضع شروط او التزامات واضحة و صارمة على نفسه , على سبيل المثال اذا المستعمل قرر شعوريا [ انا ساستخدم هذه المهارة فقط على الاشخاص القصار ] او [ ساستعملها على ابناء مدينة يورك فقط ] اذا قرر هذا الشرط و التزم به فان المهارة ستكون اقوى . القيود التي تحمل معنى عاطفي لدى المستخدم او لها معنى عظيم ستكون لها فائدة اكبر , علاوة على ذلك القيود التي تحمل نوع نت العقاب ( بمعنى ساموت ان فعلت كذا او ان لم افعل كذا ) تقوي المهارة اكثر .مثل كورابيكا الذي لا يستطيع استخدام قوته الا ضد الريودان
خامسا : الاحساس .
عندما يطور مستخدم النين قدرته فانه تلقائيا سيكون قادرا على الشعور بما حوله سواء كان حي او ميت متحرك او ثابت اي ان مستخدم النين يشعر بما حوله و من مسافات بعيدة دون الحاجة للنظر. هذه المهارة مفيدة جدا لمن يخوضون النزالات القتالية او من الصيادين .
سادسا : الاشياء التي لم تفسر .
لا تزال هناك اشياء غير واضحة في المسلسل , مثل هل هناك لون معين لكل هالة ( من انواع الهاتسو) على سبيل المثال كيلوا زولديك و هيسوكا و ماتشي جميعهم ينتمون لنوع التحويل و جميعهم تظهر لهم هالة بنفسجية عند استخدام طاقتهم , غون فريكس و ابوجين ينتميان للتقوية و تظهر لهم هالة صفراء عند استخدام هالتهم , على العموم فهذا الامر لا يزال غير مؤكد .
سابعا : التقنيات الاساسية .
هذه هي التقنيات الاساسية لمستخدم الرين و التي يجب على كل مستخدم اتقانها :
أ التين 
متى تعلم المستخدم كيفية فتح الشوكو عليه ان يتعلم كيفية منع الطاقة من التسرب أي جعلها حول جسمه بدلا من التسرب عنه , ان امتلاك حقل نين حول الجيم يعد اهم وسيلة دفاعية ضد هجمات النين لمستعمل نين اخر , على اية حال فالدفاع ليس الفائدة الوحيدة للتين اذ انها من الممكن ان تؤخر الشيخوخة نظرا لحفظها طاقة الجسم مما يبطئ العملية لكن لا يلغيها .
ب الزيتسو 
بينما يمنع التين الطاقة من التسرب فان الزيتسو يوقف تدفق الطاقة من الجسم نهائيا باغلاق كل الشوكو , المستخدم قادر تقريبا على اغلاق كل تدفقات النين نظرا لان الهالة لم تعد محيطة به . الزيتسو مفيد جدا بالمطاردات لانه يمنع مستخدي النين الاخرين من ملاحظة الهالة أي انه مفيد للتخفي ,الزيتسو يمكن ايضا ان يستعمل لاعادة الحيوية لطاقة النين , على أي حال استعمال الزيتسو ممكن ان يكون خطرا ايضا نظرا لتركه الجسم اعزل و دون دفاعات فان اضعف هجوم للنين ممكن ان يسبب اضرار هائلة . 
جـ الرين
الرين هو تطبيق للتين بما ان المستخدم قادر على حفظ النين حوله دون القلق من التسريب فان الرين يركز على انتاج الكمية العالية من الطاقة للجسم و ابقائها حوله و توسيع حجم هالته , هذا يزيد قوم مستخدم النين كثيرا و يمنحه القدرة على اداء مهارات عالية .
د الهاتسو 
الهاتسو هو استخدام مستخدم النين طاقته لاداء وظيفة معينة , للهاتسو اصناف مختلفة و متعدده و لكل صنف مهارات معينة , كل مستخدم نين ينتمي لنوع واحد من الهاتسو رغم ان المسنخدم قادر على استخدام قدرات صنف اخر الا انه لا يكون قادر على تغيير نوعه او اختياره , بالنسبة لقدرة المستخدم استعمال اكثر من نوع فهو مقيد بالانواع المجاورة له بالجدول , أي ان مستخدم التقوية قادر على استعمال نوعي الاشعاع و التحويل بشكل جيد لكنه لن يكون قادر على استعمال نوعي التلاعب او التجسد بشكل جيد و ربما سيعجز عن استعمالهما . ( راجع الجدول )
الطريقة الاكثر شعبية ( و ربما الوحيدة) لتقرير نوع الهاتسو هي اختبار الورقة و الماء حيث يضع المستخدم يديه حول الكأس و يستعمل الرين و حسب التأثير يتقرر نوعه .

انــــــــــــــــــــــــــــــــواع الهاتسو :
Reinforcement 1 التقوية 
اذا زاد المستخدم كمية الماء اثناء اختبار الورقة و الماء فسيكون من نوع التقوية , يمكن ان يستعمل مستخدم التقوية قدرته لزيادة طاقته الجسدية سواء هجومية او دفاعية , يعتبر التقوية النوع الاكثر توازنا بين الاصناف الاخرى , تبعا لنظرية هيسوكا فان مستخدمي التقوية هم اشخاص بسيطون و محددون .
اشهر مستعملي التقوية :
1 جون فريكس 
2 ابوجين
3 فينيكس
4 نوبوناجا

Emission الاشعاع 2 
اذا غير الطالب لون الماء اثناء الاختبار فسيكون من نوع الاشعاع , لديهم القدرة على التحكم بهالتهم و فصلها عن اجسامهم لفترات طويلة بالنسبة لمستعملي الاشعاع الاقوياء تستخدم هذه المهارة لرمي كرات نين عملاقة ( مثل هجوم رازور) , تبعا لنظرية هيسوكا مستعملي الاشعاع غير صبورين .
اشهر مستعملي الاشعاع :
1 فرانكلين
2 رازور
3 باكورو 

Manipulation3 التلاعب
اذا حرك المستخدم الورقة اثناء اختبار الورقة و الماء يكون من نوع التلاعب , لدى مستعملي التلاعب القدرة على التحكم بالناس او الاشياء الاخرى , المهارات التي تنتمي للتلاعب تكون اكثر تعقيدا و تتطلب بعض الشروط , مثل شالنارك الذي يستطيع السيطرة على الناس بوضع الهاتف عليهم , مستعملوا التلاعب منطقيون تبعا لهيسوكا .
اشهر مستخدمي التلاعب :
1 شالنارك .
2 ايرومي 
3 كاروتو 
Materializationالتجسد 4
اذا اظهر المستخدم جسما في الماء اثناء الاختبار يكون من نوع التجسد . لديهم القدرة على تكوين جسم مادي باستعمال الطاقة , يمكنهم اظهاره و اخفاؤه على هواهم , يعتقد ان التجسد هي القدرة الوحيدة التي يستطيع الناس العاديين ( الذين لا يستعملون النين) رؤيتها و لمسها .
الجسام المصنوعة يمكنها اخذ طاقة خاصة , مثل مكنسة شيزوكو [ ديمي جان ] التي يمكنها امتصاص الاجسام بشكل لا نهائي شرط ان لا تكون حية , كورتوبي مثلا قادر على نسخ أي جسم لكنه يختفي تلقائيا بعد 24 ساعة .

اشعر مستخدمي التجسد :
1 كايتو 
2 كورابيكا
3 شيزوكو
4 كورتوبي

Transformation5 التحويل 
اذا غير الطالب طعم الماء يكون من نوع التحويل , يمكن ان يستعمل التحويل لنسخ أي شئ اخر , على سبيل المثال كيلوا ينسخ الكهرباء , و ليس بالضرورة ان تكون الاشياء المنسوخة حقيقة مثلا اسلوب هيسوكا , لا يعتمد على نسخ الاشياء الحقيقة تبعا لنظرية هيسوكا فان مستعملي التحويل هم كذابين "
غير مستقرين.
اشهر مستخدمي التحويل :
1 كيلوا زولديك
2 هيسوكا
3 بيسكس 
4 ماتشي
Specialization6 التخصص
اذا احدث المستخدم أي تاثير اخر في الماء يكون من نوع التخصص , التخصص هو النوع الاكثر غموضا من انواع النين الاخرى, مثلا تسمح قدرة تخصص كورابيكا له باستعمال الانواع الخمس الاخرى بكفاءة 100% , قدرة تخصص كورورو هي مزيج من الانواع الخمس الاخرى ,تبعا لهيسوكا مستعملي التخصص فرديون و مؤثرون جدا .
الملاحظ انه من الممكن ان يصبح المستخدم من نوع التخصص فيما بعد رغم انها انهم غالبا من نوع التلاعب او التجسد.
مستعملي التخصص البارزين هم :
1 كورورو
2 باكوندا
3 كورابيكا

1 comment: